مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 3/16/2022 07:33:00 م
ماهي حقيقة مشروبات الطاقة - الجزء الثالث - تصميم الصورة وفاء مؤذن
ماهي حقيقة مشروبات الطاقة - الجزء الثالث
 تصميم الصورة وفاء مؤذن
سنتابع كما ذكرنا في الجزء السابق، وفي هذا الجزء أهم تأثيرات مشروبات الطاقة على الإنسان وأهم أضرارها تابع معنا....

ما هو تأثير مشروبات الطاقة على الناس الذين جينياً لديهم عدم انتظام بضربات القلب

هؤلاء الناس مشروبات الطاقة |خطر| عليهم وقد تسبب سكتات قلبية، ولذلك تجد شباب في أول عمرهم يموتوا بسبب السكتات والجلطات القلبية.

ما هي أضرار مشروبات الطاقة

إن الإكثار من مشروبات الطاقة تحولك من شخص طبيعي وعادي إلى شخص يعاني من أمراض القلب، تم تجريب مشروبات الطاقة على الرياضين وجدوا أنها تزيد من أدائهم وتزيد سرعة الجري لديهم، لكن على المدى البعيد ستدخل في مشاكل، وهناك تجربة أجريت على عدة طيارين في أمريكا وجدوا أنهم يقوموا بأخطاء أكثر كلما شربوا مشروبات الطاقة، ولذلك منعوا أي طيار من شرب الكافيين قبل الطيران.

كم يستغرق تأثير مشروبات الطاقة لكي يظهر عليك

إن مرض السكر يستغرق من سبع إلى عشر سنين كي تظهر الأعراض عليك، لذلك تأثير تلك المشروبات لا يظهر خلال أيام أو أشهر إنما يحصل على المدى البعيد.

إن الأطفال تحت سن 16 والحوامل ومرضى السكر والضغط والقلب، لا يجب أن يشربوا تلك المشروبات نهائياً، وإياك أن تشربها قبل النوم لأنها ستسبب لك الأرق والقلق، لأن جسمك حالما يتعود عليها لن تؤثر فيه نهائياً.

ما هو البديل عن مشروبات الطاقة

يوجد بعض المشروبات التي فيها |تركيزات عالية| من الكافيين والسكر وتلك |أضرارها كبيرة|، إن البديل الآمن عن مشروبات الطاقة هو شرب مشروبات طبيعية مثل: عصير التوت أو البرتقال وماء جوز الهند وتناول الخضار والفواكه.

إن مبيعات مشروبات الطاقة وصلت إلى 76 مليار دولار وتزداد باستمرار رغم أضرارها الكبيرة، حاول أن تكون متوازن وغير مدمن عليها كي لا تسبب لك مشاكل في القلب والكثير من الأمراض غيرها، في النهاية تذكر أن تأثيرها لزيادة تركيزك وانتباهك هو تأثير على المدى القصير وبعد فترة لن تؤثر بك أبداً وستفقد تأثيرها على المدى البعيد.

بقلمي: ريما عنجريني

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.